يزيد الراجحي يتوجه للمُشاركة في رالي كازاخستان

يستعد البطل السعودي يزيد بن مُحمد الراجحي لشدّ رحاله لوسط آسيا، حيث يعتزم خوض رالي كازاخستان، الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، والذي سيُقام في الفترة ما بين 27  أيار (مايو) و 2 حزيران (يونيو).

يسعى البطل السعودي يزيد الراجحي للمُنافسة على المراكز الأولى في رالي كازاخستان 2018، الذي سيُقام بنُسخته الثانية هذا العام، حيث يسعى لافتتاح رصيده من النقاط عبر اقتناص أكبر قدرٍ مُمكن من النقاط في الترتيب العام، وتعويض ما فاته مُنذ بداية الموسم.

وسيقود الراجحي في رالي كازاخستان سيارة "ميني جون كوبر ووركس رالي" رُباعية الدفع، تعمل هذه السيارة بمُحرك "توربو ديزل" من ست أسطوانات، سعة ثلاثة ليترات، طورته "بي أم دبليو"، وبقوة 350 حصان تقريبًا. وتُعتبر من أفضل سيارات الراليات الصحراوية من ناحيتي جدارة التشغيل والموثوقية.

ويُراود الراجحي الأمل بتحقيق نتيجةٍ طيبة في رالي كازاخستان، مُعتمدًا في هذا على الخبرة التي يتمتع في الراليات الصحراوية عُمومًا، وعلى مُشاركته في نُسخة العام الماضي خُصوصًا، فعلى الرغم من أنه واجه مشاكل وأعطال كثيرة أجبرته على الانسحاب، إلا أنه فضل مُواصلة الرالي، رغم ابتعاده عن المُنافسة في المُقدمة، وذلك في سبيل الحُصول على الخبرة في التضاريس الكازاخية الجديدة، ولقياس قُدرته على التحمل، خاصةً مع مُدة الرالي الطويلة؛ والتي استمرت حوالي أسبوع، حيث تلعب قُدرات السائق القيادية ومهاراته في تفادي العوائق والمشاكل دورًا مُهمًا في المُنافسة على لقب الرالي.

وسيكون الراجحي جُزءًا من تشكيلة فريق "أكس – رايد" العالمي، إذ يُعوِّل الفريق عليه، إلى جانب زُملاءه، لتحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات.

وفيما يتعلق برالي كازاخستان بنُسخته هذا العام، فإنه سيتضمن مسارات رملية وكُثبان صحراوية وسُهوب عُشبية شاسعة "إستِبس" وغيرها من التضاريس التي تُميز براري وسط آسيا عُمومًا، كما تم إعادة رسم مساراته، حيث أن 90 بالمئة منها جديدة بالكامل.

وقال الراجحي عن مُشاركته في رالي كازاخستان: "أسعى لتعويض الإخفاق الذي واجهنا النسخة الماضية، حيث سأعتمد على الخبرة التي اكتسبتها من مُشاركتي العام الماضي، عندما أكملت الرالي لهذا الغرض، رُغم أني كُنت خارج مراكز النقاط" وتابع: "رغم المسارات الجديدة، إلا أنني سأستخدم المعرفة التي اكتسبناها العام الماضي لتجاوزها، فعلى الرغم من تعديل مسار الرالي، إلا أن التضاريس عُمومًا ستبقى مُشابهة لتلك التي اجتزناها في النسخة السابقة" وأضاف: "ستُؤدي الاستمرارية والقُدرة على التحمل دورًا كبيرًا، بالنظر لأن الرالي سيستمر لمُدة أسبوع تقريبًا، مع مراحل طويلة على مسارات مُتنوعة، ونأمل أن نتمكن من المُنافسة على المراكز الأولى، والصعود لمنصة التتويج إن شاء الله".

ويتكون رالي كازاخستان هذا العام، من ست مراحل خاصة بالسُرعة، مسافتها الإجمالية 1677 كيلومتر، وبمجموع 2450 كيلومتر تقريبًا مع مراحل الوصل. ستُقام المرحلة الافتتاحية للرالي، بطول 91 كيلومتر تقريبًا، في مدينة أكتاو الواقعة على شاطئ بحر قزوين، من دون مرحلة استعراضية خاصة.

إلى ذلك، قدّم يزيد الراجحي شُكره وتقديره للراعي الرسمي لفريقه، سلسلة "جان برجر"، لتوفيرهم الدعم والاهتمام المُستمرَين له في جميع أنشطته الرياضية على الصعيدين العالمي والإقليمي.